The Greatest Guide To استراتيجيات التوظيف الفعّالة

Wiki Article

هذه الشركات تتطور باستمرار أو تكون في تحول جذري مع مرور الوقت ، وحتى يتم تجاوز هذه المرحلة الانتقالية تركز بعض الشركات على الثقافة المتطورة التي تضم مجموعة من الموظفين الذين يتأقلمون بسرعة مع التطور والتغير المستمر الذي يحدث في الشركة ، هؤلاء الموظفين يمكنهم إنجاز مهام تختلف مع وصفهم الوظيفي ويمكنهم تعلم مهارات جديدة بكل سهولة ، كما أنهم لا يجدون صعوبة في حل المشاكل الطارئة التي قد تواجههم . 

الحفاظ على ثقافة الشركة ورسالتها خارج البيئة التقليدية للعمل من أكبر التحديات التي تؤثر على الإنتاجية، لأن الكثير من الشركات تغفل عن المقصود بثقافة الشركة، ولكن يمكن إيجازها في مَن توظف وما تصرفاتهم عندما لا تكون متواجد معهم.

تعتمد الشركات التي تتبنى ثقافة الاستقلالية على نوع من الموظفين الذين يمتلكون مهارات مميزة تمكنهم من تخطيط وتنفيذ المشاريع بطريقتهم الخاصة ، وبذلك يحققون النتائج ويبحثون عن حلول للمشاكل بأنهم ، كما يتميزون بوضع الأهداف ويحققونها بأنفسهم ، وأيضا يستطيعون تنظيم وجدولة وصياغة استراتيجية واضحة بأنفسهم ، كما أنهم يديرون وقتهم بكفاءة ويبقون في مهمة دون الكثير من الرقابة ، ويتخذون قرارات حاسمة جدا تتسم بالجودة ويمكنهم من حل المشكلات التي تواجههم دون مساعدة خارجية . 

درس باحثو جامعة تشابمان السمات التي يعتقد الأفراد أنها "مرغوبة/ضرورية" في الشريك لخوض علاقة طويلة المدى.

على الرغم من أنَّ بعض أساليب التلعيب لا يمكن تطبيقها في جميع البيئات لإثارة تفاعل الموظفين، فهناك فرص لقادة الموارد البشرية للتفكير في اختبار الاستراتيجية في مؤسساتهم. يمكن تفسير استعمال التلعيب على نطاق واسع، ولكن ليس من الضروري أن يشتمل على المال أو حتى المنافسة؛ بل من الممكن أن يبدأ من المستويات الأساسية.

يُعد هذا أكثر عوامل التأثير صعوبةً من العديد من النواحي لأنه ينطوي على قيام الأشخاص بأمور لا يشعرون بالرضا عنها وأن يكونوا عرضة للعقاب بسهولة شديدة.

"سينتهي كل اجتماع يُعقد بين الإدارة العليا وقادة فرق العمل باتفاق لتحديد الشخص المنوط به الإفصاح عمّا دار تعرف على المزيد داخل الاجتماع ولمن"

ويدلل على ذلك بضعف المخصصات المالية لإدارات الموارد البشرية خاصة في أداء دورها في التدريب.

وحسب ما ورد بالورقة البحثية "عندما نكوّن انطباعا بأن شخصا ما يعتبر جديرا بالثقة أو محبوبا أو ذا كفاءة عالية انطلاقا من شكله الخارجي، فإننا نتأثر بشكل كبير ليس فقط بجاذبية النمط الظاهري الموروث وإنما بتأثيرات النمط الظاهري الموسع الذي يتجسد في مساحيق التجميل".

- يحتاج رواد الأعمال إلى انتقاء مديرين جيدين في فروع الشركة، من بين أولئك الذين كانوا موظفين منتجين.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

الجامعات والمعاهد جمهورية مصر العربية الجامعات التعليمية بمصر جامعة القاهرة الفرقة الأولى

‪أثبتت الدراسات أن أسعار الأسهم ارتفعت لدى الشركات التي توظف رؤساء تنفيذيين جذابين‬ (مواقع التواصل) يحققون عائدات أفضل بين اختبار قام به جوزيف هالفورد وهونج تشيا هسو باحثا جامعة ويسكونسن ملواكي بهدف دراسة ما إذا كان المظهر الخارجي للرئيس التنفيذي للشركة يرتبط بقيمة الأسهم، حيث توصلا إلى أن أسعار الأسهم ارتفعت لدى الشركات التي توظف رؤساء تنفيذيين جذابين.

تتطلب هذه الطريقة تحديث نطاق الرواتب دوريًا لمواكبة السوق وملاحظة الفارق الذي يتغير في متوسط الأجور وتكاليف المعيشة بين مكان وآخر.

Report this wiki page